يؤكد #مجلس_الجمعيات_الأهلية أن القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية يحظى بثقة ودعم وتمكين القيادة الرشيدة – أيدها الله – بوصفه أحد المرتكزات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وشريكًا تنمويًا فاعلًا يعمل ضمن منظومة تنظيمية ورقابية وتشريعية متكاملة تعزز الحوكمة والشفافية والأثر المجتمعي.
ويثمّن المجلس ما صدر عن مجلس الوزراء الموقر من إشادة بجهود #القطاع_غير_الربحي وإسهاماته الوطنية والتنموية، تأكيدًا لمكانته ودوره المتنامي في خدمة المجتمع والوطن.
معالي وزير الإعلام سلمان الدوسري يتجدد 🇸🇦
- أنا وزملائي موظفين وعسكريين نخدم الحجاج
- #ولي_العهد دقيق ويتابع كل صغيرة وكبيرة معنا
- بعد سؤال سخيف رد: عمر السعودية ما حسبت تكاليف حج
- لا أحد يرضى أن يأتي مخالف يسلب حق نظامي
- #محمد_بن_سلمان وجهنا بالعمل لأهم حدث
@SalmanAldosary
مكرمة ملكية؛ دائمة وأبدية 🇸🇦
- #الملك_سلمان يهدي شرف لقب خادم الحرمين الشريفين للجميع ولا يقتصر عليه 🇸🇦
#ولي_العهد مبشرًا: إن شاء الله أجر خدمة الحجاج والحرمين يروح لكل أهل #السعودية 🇸🇦
أحد المشايخ لأمير محمد: أنت في أعلى القائمة.. قال الأمير أنا عود من عصبة
#عشرُ_ذي_الحجة
تصوير أو نشر أو تداول معلومات ذات صلة بالتصدي للصواريخ والطائرات المسيَّرة ومواقع سقوطها يُعرِّضك للمساءلة القانونية.
Filming, publishing, or sharing information related to countering missiles and drones and their impact sites exposes you to legal liability
#وزارة_الدفاع
نحمد الله سبحانه وتعالى أن أكرمنا بإتمام صيام شهر رمضان المبارك وقيامه، ونسأل الله أن يديم علينا أمننا واستقرارنا، وأن يحفظ أبطالنا البواسل على الثغور والحدود في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية.
وكل عام وأنتم بخير، وبلادنا في عز ورفعة.
مؤشرات #التسويق مهمة لكل #جمعية ومدير تنفيذي 👇🏻
أولًا:
ROAS = العائد من إعلان التبرع
مثال ⬇️
أطلقنا حملة إعلانية في رمضان:
• صرفنا: 20,000 ريال
• جمعنا تبرعات بـ 120,000 ريال
ROAS = 120,000 ÷ 20,000 = 6
يعني كل ريال إعلان جاب لنا 6 ريال تبرعات
ثانيًا:
CPA = تكلفة كل عملية تبرع من نفس الحملة
• الحملة نفسها جابت: 400 عملية تبرع
CPA = 20,000 ÷ 400 = 50 ريال
كل تبرع كلفنا 50 ريال من الإعلان
ثالثًا:
CAC = تكلفة الحصول على متبرع جديد من كل جهود التسويق (مو إعلان بس)
في نفس الموسم:
• 20,000 إعلان
• 10,000 تصوير ومحتوى
• 8,000 مؤثرين
• 12,000 فريق تشغيل ومنصات
• المجموع = 50,000 ريال
• وجاب لنا كل هذا 1,000 متبرع جديد
CAC = 50,000 ÷ 1,000 = 50 ريال
كل متبرع جديد كلفنا 50 ريال من الجهود التسويقية كاملة
رابعًا:
ROI = هل المشروع التبرعي مستدام؟
• إجمالي التبرعات: 300,000
• التكاليف (تنفيذ + تشغيل + تسويق): 200,000
• الفائض = 100,000
ROI = (100,000 ÷ 200,000) × 100 = 50%
يعني الحملة حققت فائض 50٪ يمكن إعادة استثماره في الأثر
كذا تشوف الفرق بينهم بوضوح على جمعيتك بالضبط
إذا ما تعرف هذه الأرقام
فأنت لا تدير حملة تبرعات، أنت تدير مصروفات ‼️
#حوكمة_التسويق
#تنمية_الموارد
#القطاع_غير_الربحي
#مؤشرات_الأداء
#منافذ_النمو
🔴 بـ 33 ريالًا فقط
تُعلّم الفاتحة وقصار السور للصّغار؛ فيكون أجرها لك دائمٌ ما تُليت 🌿
أسهم معنا في هذا المشروع المبارك عبر الرّابط
https://t.co/P4sboL7MWL